تحاليل المخبرية

labTest1

لايقل الفحص المخبري مرتبةً وضرورةً عن التشخيص الطبي إذ أن الفحص المخبري يدعم اليقين ويزيل الشك في كثيرٍ من الحالات المرضية مما يساعد على وصف العلاج والدواء . وقد لجأ الطب البديل إلى دراسة وإستعمال الفحوص المخبرية وصور الأشعة المتداولة ثم أضاف بعض الفحوص الطبيعية إليها

 

فحص الدم في الحالات السرطانية

نحن نعتمد في تشخيص السرطان المبكرعلى عدد من تحاليل إنزيمات الدم التي تشير إلى وجود خلايا سرطانية عند الناس.
نحن نعتمد على بعض من الإنزيمات في تحاليل الدم التي يشير إرتفاع بعضها إلى وجود السرطان في الجسم. وهذه الإنزيمات تساعد على إكتشاف السرطان مبكراً كما في حال الكشف السنوي لمرضانا في عيادتنا. وهذه الإنزيمات تساعد على تقييم الصحة في حالة الصحة واللامرضوتساعد الطبيب كي يقييم علاج السرطان بحيث أنها إذا إرتفعت هذه الإنزيمات دلت على تفاقم حالة السرطان وإذا إنخفضت دلة على إنكسار شوكة السرطان امام العلاج المستعمل.

  • وهذه الإنزيمات هي
  • التحاليل التالية مطلوبة في كل حالات السرطان دون إستثناء
  • CBC
  • FERRITIN
  • VIT.  D
  • G6PD
  • CREATININE
  • CEA
  • ALPHA FETOPROTEIN
  • LIVER ENZYMES
  • أما في حالات السرطانية المحددة فنستعمل أحد هذه الإنزيمات
  • CA 15-3 في حال سرطان الثدي نستعمل الإنزيم 
  • CA 19-9 في حال سرطان الكولون نستعمل الإنزيم  
  • CA 125 في حال سرطان الرحم نستعمل الإنزيم  
  • PSA في حال سرطان البروستات نستعمل الإنزيم 

فحص نسبة 233 من عناصر الحساسية في الدم بين طعام والمواد المحسسة بالهواء (Allergens)

لا تنحسر شمس يومٍ إلا و يسألنا العديد من المرضى عن فحص الحساسية في الدم. فلم يعد الطب ومعظم الأطباء في شمال أمريكا يعتمدون الفحص الجلدي للحساسية لأن فيه ما يعادل %45 من الخطأ وبما أن احتمال الخطأ فيه شاسع و غير معقول ولا يفي بالغرض المطلوب . فقد عمدنا في المستوصف على تحليل الدم لإظهار أسباب وعلاج الحساسية في الدم ل 250 مادة محسسة في الأكل و الهواء والحيوانات ويعتبر هذا المستوصف الوحيد في كندا الذي يعمد على كشف الحساسية من الدم ثم استخراج و تركيب علاج لصاحب الحساسية من دمه وعلاجه به. كل ما يحتاجه هذا الكشف هو أن يذهب المريض إلى المخبر ويطلب من الطبيب سحب 5 مل من السيروم في أنبوب ثم أن يرسلها إلى العيادة في كندا مع إحدى شركات النقل مثل (DHL , FEDEX ) وتكون هذه أول خطوة لنهاية الحساسية في الجسم .
lab

فحص نسبة الفيتامينات و المعادن فيكريات الدم البيضاء (Leucocytes Cytoplasma)

إن المستوصف هو الوحيد في كندا الذي يستعمل هذا الفحص للدم الفريد من نوعه و الذي يعتمده الكثير من الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية. لا يوجد فحص يشرح للطبيب ما يستعمله الجسم من فيتامينات و مدن المتواجدة في الدم مثلما يشرحه هذا الكشف المخبري الجديد الذي يقارن ما بين نسبها في الدم و ما تحتويه كريات الدم البيضاء.

فحص الأنزيمات الهضمية

يعمد هذا الفحص على مجموع بول المريض في فترة 24 ساعة ، فيحلل نِسَبَ المواد التي طرحها الجسم و يقارنها فيما بينها . إذ أن اختلال هذه النِسَبِ يدل على نقصٍ في الأنزيمات والعناصر المعدنية والعضوية . وتكمن فعالية هذا الفحص المخبري على إيجاد أسباب الكثير من الأمراض كآلام الظهر والقرحة وحموض المعدة والإمساك المزمن والآلام النسائية والحرارة عند الأطفال وأسباب حصى الكلية والمرارة و عسر الهضم و آلام المفاصل و أوجاع الرأس و زيادة الوزن.

فحص المعادن  الثقيلة والمسمة في البول

إن المعادن المسمة الثقيلة التي تدخل أجسامنا عن طريق التدخين واستنشاق دخان السيارات واستنشاق المواد المحسسة بالهواء والمبيدات الحشرية في الحقول وعلى الفواكه والخضار لا تخرج من الجسم بشكل تلقائي ومن طوع إرادتها. لكنها تتجمع في المخ (الزهايمر) والرئه (السعال والربو) وفي القلب (أنسدادات الشريانات في القلب) والكبد (تسممات الكبد). وهذا الفحص يطهر نسبة المواء المعدنية الثقيلة في الجسم حتى يساعد علاج المغذي الذي يزيل هذه التسممات

فحص نسبة الكوليستيرول (Cholesterol) في الدم

تشكل هذه المادة في نسبتها الطبيعية عنصراً أساسياً يعتمد الجسم عليه لبناء الهرمونات التي يحتاجها الجسم فإذا إرتفعت نسبتها فإن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل في الأوعية الدموية و القلب و ارتفاع ضغط الدم و السمنة .

yellow

فحص نسبة السكر (Glucose) في الدم

تشكل هذه المادة عنصراً أساسياً لمد المخ و خلايا الجسم بالقدرة و الطاقة الحرارية فإذا ارتفعت نسبتها وقع الجسم فريسة لمرض السكر أما إذا انخفضت هذه النسبة كان لها أثراً في الصداع و التعب الدائم و التعرق البارد و العصبية المفرطة في غير أوقاتها.

فحص عنصر التوتياء (Zinc)

مما لا شك فيه أن فقدان عنصر الزنك من جسم الذكر يؤدي إلى تضخم غدة الموثة (البروستات( مما يؤثر على القدره الجنسية بالإضافة إلى تقطعٍ وانسدادٍ في المجاري البولية . كما أن فقدان هذا العنصر يؤثر في كلا الجنسين على أعراض جلد ية كما أنه ينشط الغدة المعثكلة ) البنكرياس ( فيدرأ مرض السكر قبل أن تفقد الغدة زمام أمرها. يشير هذا الفحص الى هبوط العنصر في وقتٍ مبكر .

فحص فيتامين سي (C)

تشكل هذه المادة عنصراً أساسياً لتقوية المناعة في الجسم . فإذا انخفضت نسبتها فإن ذلك يؤدي إلى ضَعفٍ في المناعة والنزيف المزمن و الحَفَرِ وآلام المفاصل الغضروفية وارتخاء أربطة الأنسجة .

 

Advertisements